جورجيا توقع إتفاقية مع إيران لتوريد ٤٠ مليون مترمكعب من الغاز
طهران-فارس:-أعلن المدير التنفيذي للشركة الوطنية لتصدير الغاز علي رضا كاملي ، عن ابرام عقد مع شركة "G.I.E.C" الجورجية، لتصدير 40 مليون مترمكعب من الغاز في 4 شهور.
وأوضح كاملي ، أن العقد مع شركة مع "جي آي اي سي" الجورجية لمدة اربعة اشهر وسيكون تجريبيا.
ولفت الى أن انفاذ العقد يتطلب استصدار التراخيص اللازمة من أرمينيا.
وتنشط الشركة الجورجية المذكورة، في مجال توليد ونقل الطاقة والمنشآت الكهرومائية والمحطات بجانب توريد وتوزيع الغاز على المصانع، وهي فرع لمجموعة جورجيا الصناعية وتأست عام 2005 ومقرها العاصمة تبليسي.
وكان وزيرالنفط بيجن زنكنة أكد لدى اجتماعه بوزير الطاقة والموارد الطبيعية الارميني ليون بوليان الاسبوع الماضي في طهران، ابرام عقد تجريبي مع الشركة الجورجية، معربا عن أمله بان يتم تفعيل تصدير الغاز الى جورجيا عبر الاراضي الارمينية هذا العام.