الجيش الأميركي يبحث عن أسلحة مسروقة من إحدى قواعده في ألمانيا
واشنطن – وكالات : كشفت وحدة التحقيقات الجنائية بالجيش الأمريكي، أن ترسانة من الأسلحة النارية سرقت من إحدى القواعد الأمريكية في ألمانيا.
وأكد كريس غراي، المتحدث باسم وحدة التحقيقات، إن التحقيق في قضية سرقة الأسلحة مستمر، مضيفا أن عددا من المسدسات نصف الآلية وبندقيتين، إضافة إلى معدات عسكرية كانت بين الأسلحة المفقودة.
وقال: "ندرس جميع الاحتمالات في إطار التحقيق. لكن، حاليا، ليس ثمة ما يدعو إلى الاعتقاد بأن شخصا ما لم يكن لديه إذن للتواجد هنا تسلل إلى القاعدة وقام بسرق الأسلحة النارية والمعدات، غير أننا لا نستثني احتمالا كهذا".
كما أعلن الجيش الأمريكي عن منح 10 آلاف دولار لمن يقدم أية معلومات يمكن أن تساهم في العثور على الأسلحة المفقودة أو من سرقها.
غير أن غراي لم يكشف اسم القاعدة، التي نقلت وسائل إعلام ألمانية عن مصدر عسكري مطلع أنها قاعدة "بانتسير كازيرنيه" لقوات النخبة الأمريكية بالقرب من مدينة شتوتغارت غربي ألمانيا.
تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة تحتفظ بنحو 800 قاعدة عسكرية خارج أراضيها، 172 منها في ألمانيا.