صباحي: اوروبا ودول مجلس التعاون خاصة ال سعود لديهم حوَل في الرؤية
طهران - كيهان العربي:- اكد حمدين صباحي رئيس التيار الشعبي في مصر، ان الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون وخاصة السعودية لديهم حوَل في الرؤية،منوها الى انه من المفترض ان يرى العرب ان عدوهم هو الصهيوني المغتصب، فكيف يصبح العدو هو من يقاوم؟
واكد صباحي في حوار مع موقع "العهد" اللبناني، قائلا:من يصف المقاومة بالارهاب يحاول ان يكسر سلاح الشعب العربي في مواجهة العدو الصهيوني.
واضاف: من المفترض ان يرى العرب ان عدوهم هو الصهيوني المغتصب، فكيف يصبح العدو هو من يقاوم؟
وتابع: ربما تكون الدول الاوروبية معذورةً لان مصالحها مرتبطة بالدعم للمشروع الصهيوني. اما العرب الذين يصنفون المقاومة ارهابيةً فلا حجة لهم، بل هذا الوصف يدينهم.
ورأى صباحي ان كل التكفيريين يلقون بظلالهم القاتمة على المقاومة، فهؤلاء المتوحشون الذين يدّعون الإسلام يفتحون المجال امام البعض ليتهجم على اسلامنا والمقاومة الاسلامية والإسلام بريء منهم. ثانياً لا احد من هؤلاء التكفيريين يتجه الى المسار الصحيح ويقاتل العدو الاسرائيلي. كل رصاصهم ضد المجتمع الاسلامي والمسيحي.
وشدد رئيس التيار الشعبي في مصر على ان العدو التكفيري لا بد من صده وانهائه، لانه حليف ورديف وخادم للمشروع الصهيوني والمشروع الاستعماري. فالرد على الارهاب الصهيوني والتكفيري لا يكون إلا بالمقاومة.
وحول الثوابت التي لا يتنازل التيار الشعبي في مصر عنها في سوريا اكد صباحي على وحدة سوريا ارضاً وشعباً وعروبتها، قائلا: نحن نرفض اي تقسيم لسوريا.
وفي الشأن التركي قال رئيس التيار الشعبي في مصر: إننا ضد سياسات "اردوغان" وضد الانقلاب العسكري.
واضاف: الرئيس التركي "اردوغان" متسلط بزيّ ديموقراطي، وبالاضافة الى تسلطه الداخلي فمواقفه معادية لقضايانا العربية.
وحول عدوان تموز عام 2006 اكد صباحي ان حرب تموز كشفت حجم التأييد الجماهيري للمقاومة وحزب الله ولأمينه العام السيد حسن نصر الله،مضيفا: لا احد يسأل عن هوية او مذهب السيد نصر الله، فطالما بندقيته موجهة باتجاه العدو الصهيوني الامة واقفة معه، ولا يضرّه أن تكون انظمة عربية ضده، فالمهم ان يكون الشعب مع المقاومة.