ايران توقع مذكرات تفاهم جمركية مع دول غرب أفريقيا
طهران-ارنا:- أعلن المدير العام لمكتب الصادرات في الجمارك عبد الرضا غلامي التوقيع على مذكرات تفاهم جمركية مع 4 دول في غرب أفريقيا.
وأشار غلامي الى الإنجازات التي حققتها زيارة وزير الخارجية محمد جواد ظريف والوفد المرافق له الى دول غرب أفريقيا وقال: لقد تم التوقيع على مذكرات تفاهم جمركية في مجال التعاون الإداري والفني وصحة تنفيذ الضوابط الجمركية وذلك بهدف تعزيز العلاقات السياسية والإقتصادية بين إيران ودول غرب أفريقيا.
وأضاف: لقد تم عقد لقاءات مع رؤساء الجمارك في نيجيريا وغانا وغينيا كوناكري ومالي، مشيراً الى توقيع مسودة مذكرة للتعاون المشترك مع هذه الدول.
وأشار الى أنه تم خلال هذه الزيارة إجراء مفاوضات حول التدريب الجمركي وتطوير الأقسام الفنية وتسعير البضائع ومسألة التأشيرات، لافتاً الى أن الأطراف الأفريقية رحبت بتطوير العلاقات مع إيران في هذه المجالات.