kayhan.ir

رمز الخبر: 42368
تأريخ النشر : 2016July25 - 21:32
رداً على استمرار العدوان السعودي الأميركي على اليمن واستهداف الابرياء..

"توشكا" اليمني يدك مضاجع العدوان السعودي في جيزان ويكبدهم خسائر كبيرة

كيهان العربي - خاص:- اطلقت القوة الصاروخية اليمنية صباح أمس الإثنين، صاروخا باليستيا من نوع "توشكا" على معسكر لقوات العدوان السعودي بمنطقة "أحد المسارحة" في قطاع جيزان، وذلك رداً على استمرار العدوان السعودي الأميركي على اليمن .

ويحوي المعسكر السعودي الذي استهدفه "توشكا" اليمني غرف عمليات ومطار للأباتشي وعشرات الآليات والشاحنات المحملة بالأسلحة، حيث اصاب هدفه بدقة ما أدى إلى تدمير كامل للمعسكر السعودي، ووقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوف جيش العدوان السعودي - حسب مصدر عسكري يمني رفيع للصحيفة .

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها إطلاق صاروخ باليستي من نوع "توشكا" على أهداف عسكرية سعودية، حيث استهدفت القوة الصاروخية قاعدة قوة الواجب البحرية في جيزان بصاروخ من نفس النوع في 20 أغسطس/آب الماضي.

كما استهدف الجيش اليمني واللجان الشعبية بالقصف الصاروخي تجمعاً للجيش السعودي الغازي في موقع "ثيا" بالربوعة في عسير، وذلك رداً على الخروقات والاعتداءات السعودية المستمرة ضد المناطق اليمنية، وفق ما أفادت مصادر يمنية.

وأكد مصدر عسكري يمني مصرع وجرح عدد من العسكريين السعوديين اثناء قصف الجيش اليمني واللجان الشعبية موقع ثيا في الربوعة بعسير.

من جانبه قال القيادي العسكري في اللجان الثورية اليمنية حسين الحوثي أن القوات المشتركة اليمنية من الجيش واللجان الثورية تقدمت بشكل واسع وفي مناطق مهمة في محافظة تعز وأكملت السيطرة على جبل أستراتيجي يشرف على لحج.

وقال: ان وحدات الجيش المسنودة باللجان الشعبية تمكنت، خلال اليومين الماضيين، بعد معارك عنيفة مع مجاميع التحالف السعودي، في حيفان/ الأعبوس بتعز، من تأمين "تبة المنشارة" حتى وصلت "تبة حارات" الواقعة بالقرب من منطقة "الخزجة".

وتابع القيادي العسكري أن وحدات الجيش واللجان دحرت مجاميع التحالف، واستكملت تأمين جبل المنظارة الاستراتيجي المطل على طور الباحة محافظة لحج. مؤكداً، "تكبد المندحرين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".

وقال الحوثي، إن مجاميع التحالف ومدرعاتهم تراجعت باتجاه منطقتي "الخزجة" و"البيضاء" الواقعتين بين عزلتي الاثاور- حيفان / تعز، والصبيحة / لحج.

وكشف القيادي العسكري أن القوات اليمنية سيطرت على موقع "ظبي" الاستراتيجي ومحيطه بعزلة الاعبوس.

وشن الطيران السعودي وبهستيرية معتادة 4 غارات على عزلة الاعبوس استهدفت إحداها مدرسة في منطقة "تغرب" بالقرب من موقع "ظبي" ملحقة بها دماراً كبيراً.

كما تواصل القصف المدفعي للغزاة ومرتزقتهم على قرية "الصراري" بمديرية صبر الموادم، والتي تخضع لحصار خانق منذ منتصف أبريل/ نيسان.

وفي مديرية الوازعية، أفاد مسؤول محلي، أن تراشقاً بالمدفعية دار بين الجانبين في مناطق "المنصورة" و"الشقيراء" مركز المديرية. فيما واصل الطيران تحليقه، صباح السبت 23 يوليو، في أجواء مركز ومناطق المديرية.

وفي خطوات باتت معتادة وثابتة من القوات الموالية للتحالف السعودي، المتمثلة بتكبدهم خسائر في العديد والعتاد، بنيران الجيش واللجان الشعبية بمحافظة مأرب، عاودت تلك التشكيلات تنفيذ هجمات.

وسقط قتلى وجرحى من حلفاء التحالف الغازي، وأعطبت مدرعة، خلال تصدي الجيش واللجان الشعبية لهجمات لهم في جبهات مأرب، في الجهة الغربية لمعسكر كوفل "اللواء 312" شرق اليمن وسقوط قتلى وجرحى بين صفوف المعتدين.

وأضاف المصدر، أن وحدات الجيش واللجان الشعبية تصدت لمحاولة تقدم نفذتها التشكيلات الموالية للسعودية على تبة النظارة.

رافق ذلك، تحليق الطيران السعودي المعادي في جواء مديريتي وادي عبيدة والأشراف وصرواح.

ووفقاً لذات المصدر، فإن الجيش واللجان لا يزالان يُحكمان السيطرة على التباب المطلة على معسكر كوفل من الناحيتين الغربية والشمالية.

وليل الأحد، قصفت مجاميع حلفاء العدوان السعودي، بأكثر من 30 صاروخ كاتيوشا استهدفت مناطق متفرقة في "صرواح"، منها "حمة ثوابة، ورحبة سعيد، وتبة الزبير، وآل حجلان"، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران.