kayhan.ir

رمز الخبر: 42359
تأريخ النشر : 2016July25 - 21:28

وزيرالدفاع: لانسمح لأي بلد باتخاذ قرار حول برنامجنا الصاروخي

طهران-فارس:-اكد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة العميد حسين دهقان ان برنامجنا الصاروخي لايرتبط باميركا والبلدان الاخرى و"لن نسمح لاي بلد باتخاذ قرار حول برنامجنا الصاروخي.

واضاف دهقان ،في تصريح صحفي ادلى به في مدينة همدان ، ان الاتفاق النووي وقرار مجلس الامن 2231 بات الاساس لاتخاذ بعض البلدان خطوات شكلية.

وتابع: لم يتم الاعلان عن اي تعهد واي قبول حتى لو كان مشروطا يقوم على ايقاف البرنامج الدفاعي الايراني.

واردف، ان موضوع الترسانة الصاروخية الايرانية شكلت ذريعة يراد منها بلوغ اهداف انتخابية داخلية مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية.

واعتبر ان صنع الذرائع من قبل هذه البلدان يشكل استجابة لمطالب الحكومات الرجعية العربية بقيادة السعودية وكذلك الكيان الصهيوني.

ونوه الى ان بلدان العالم ادركت ان الشعب الايراني يعمل وفق مصالحه ويتحمل التكاليف المرتبطة ، "وان العالم لمس تحقيق الشعب الايراني للانتصارات باستمرار".

واكد ان النظام الاسلامي هو الذي يحدد امنه ومصالحه القومية ويتخذ القرارات حول اسلوب الدفاع عن امنه القومي لذلك فانه لاحدود للنشاطات المناسبة في مواجهة التهديدات.