kayhan.ir

رمز الخبر: 42351
تأريخ النشر : 2016July25 - 21:24

اجئي: لم يغلق بعد ملف الهجوم على السفارة السعودية

طهران-ارنا: - قال النائب الاول لرئيس السلطة القضائية المتحدث باسم السلطة 'حجة الاسلام غلام حسين محسني اجئي' انه لم يتم بعد الاعلان عن انتهاء البت في ملف الهجوم على السفارة السعودية.

وشدّد محسني اجئي ، قائلا ان المهم في موضوع السعودية هي الجرائم التي مارستها خلال السنين والاشهر الاخيرة في المنطقة ودول العالم الاسلامي؛ مضيفا، انه اصبح واضحا للجميع اليوم بان الاموال السعودية هي التي ابقت على حياة الكثير من الارهابيين في العراق وسوريا.

وبحسب المتحدث باسم السلطة القضائية، فإن العديد من الجرائم التي تستهدف المنطقة تنفذ بواسطة الاموال السعودية؛ لافتا في السياق الى كارثة مني التي اسفرت عن استشهاد العديد من الحجاج الايرانيين وغير الايرانيين.

وقال محسني ايجئي ان الجميع يعرف بأن عدم كفاءة السعودية ادي الى وقوع هذه الكوارث.

واستطرد قائلا، ان السعودية تمارس اليوم اقصي درجه من العداء ضد ايران؛ معربا عن اسفه لتحالف السعودية مع زمرة المنافقين وقتلها المدنيين والاطفال دون ان تواجه ردعا من المنظمات الدولية التي تدعي الدفاع عن حقوق الانسان.

وعودة الى ملف المتهمين في حادث الهجوم على السفارة السعودية في ايران، قال محسني اجئي ان الجرائم التي ترتكبها السعودية وكارثة مني اثارت مشاعر الجماهير لكن ذلك لا يعني بان لا يتخذ المسؤولون موقفا تجاه التصرفات العشوائية للبعض في داخل البلاد؛ مشيرا في الوقت نفسه الى ان مهاجمي السفارة السعودية لم يقدموا على هذا التصرف بنية واحدة وهناك من قام على ذلك بدافع الغضب من السعودية وكارثة منى الامر الذي يسمح بتخفيف العقوبة له وفقا للقانون.