الصحف العربية تتنبأ ﺑ"فشل" القمة العربية قبل انعقادها
في نظرة تشاؤمية تناولت الصحف العربية بنسختيها الورقية والإلكترونية القمة السابعة والعشرين للجامعة العربية التي تنطلق في موريتانيا الإثنين، حيث تنبأ بعض الكتّاب بأن القمة "ستفشل قطعاً" بسبب حجم التحديات أمامها.
وبحسب "بي بي سي"، يعبر عمر عياصرة من جريدة السبيل الأردنية عن عدم توقع نتائج تُذكَر للقمة متوقعاً لها الفشل، ويقول: "القمة العربية ستفشل قطعاً، ولن يكون منها رجاء ولا انعطافات في المسيرة، لكن ما يخفف ألم ذلك أن الشعوب غير مهتمة ولن يصيبها إحباط آخر من خراب مؤسسة القمة".
وعلى المنوال نفسه، تنبأ علي ناجي الرعوي بفشل القمة بسبب "حالة التيه التي تسيطر على العرب الذين يبدون اليوم بلا قضية واحدة وبلا قيادة جامعة وبلا مشروع عربي واحد يجمع الطاقات ويجابه التحديات".
أما محمد الأحمد في جريدة الوسط اليمنية فيرى أن القمة لن تقدم الجديد للمباحثات بخصوص اليمن أو تشكل قدرة حقيقية ﻟ "الضغط على الطرفين".
من جانبه، تهكم عبد المنعم المشاط في جريدة الشروق المصرية على "الأوضاع الداخلية في العالم العربي" التي تؤكد من وجهة نظره "أننا نحيا في زمن غير عربي".