kayhan.ir

رمز الخبر: 42345
تأريخ النشر : 2016July25 - 21:21

جهانغيري:صادرات ايران غير النفطية فاقت الواردات بـ 4 مليارات دولار

طهران-فارس:-أكد النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري ضرورة استمرار نمو صادرات السلع غير النفطية، مؤكدا بان قيمة صادرات البلاد من السلع غير النفطية زادت على الواردات بـ 4 مليارات دولار، خلال الثلث الاول من العام الايراني الجاري (بدأ في 20 اذار/مارس).

وخلال اجتماع لجنة الاشراف على برنامج الاقتصاد المقاوم امس الاثنين، اشار جهانغيري الى الهدف الذي تسعى اليه الحكومة لتطوير الصادرات غير النفطية في العام الجاري، مؤكدا ضرورة التخطيط لاستمرار نمو الصادرات غير النفطية.

وقال النائب الاول لرئيس الجمهورية، انه وفقا لتقرير جمارك البلاد ، فقد شهدت صادرات البلاد من السلع غير النفطية زيادة جيدة خلال الاشهر الاربعة الاولى من العام الجاري، بلغت اكثر من اكثر من 41 مليون طن من ناحية الوزن اي ما يعادل 36 بالمائة ومن ناحية القيمة اكثر من 16 مليار دولار اي ما يعادل 21 بالمائة، مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.

واضاف، ان الفائض التجاري للصادرات النفطية ازاء الواردات خلال الاشهر الاربعة الاولى من العام الجاري، بلغ نحو 4 مليارات دولار.