لماذا تصر "اسرائيل" نفي تجسسها على الولايات المتحدة؟
نفت تل ابيب ما اوردته مجلة نيوزويك الاميركية من ان "اسرائيل" تتجسس على الولايات المتحدة، مؤكدة ان هذه الاتهامات هدفها تخريب العلاقات بين البلدين.
وكانت مجلة نيوزويك الثلاثاء ان "اسرائيل" تتجسس على الولايات المتحدة اكثر من اي حليف آخر وان هذه الانشطة وصلت الى مستويات مقلقة، واوضحت المجلة ان الاهداف الرئيسية للانشطة التجسسية الاسرائيلية هي اسرار صناعية وتقنية اميركية، مشيرة الى ان معلوماتها هذه استقتها من لقاءات سرية عقدت حول قانون بخصوص كيفية الحصول على تأشيرات دخول الاسرائيليين الى اميركا.
وبحسب المجلة فان "ما من دولة اخرى قريبة من الولايات المتحدة تواصل تجاوز الخطوط المحددة للتجسس مثلما يفعل الاسرائيليون"، وذلك نقلا عن موظف سابق في لجنة للكونغرس حضر اجتماعا سريا في اواخر 2013.
وجاء النفي هذه المرة على لسان ما يسمى بـ وزير الشؤون الاستراتيجية الاسرائيلي يوفال شتاينتز، الذي قال "بحسب ما نقلت عنه كل من القناة الاولى في التلفزيون العام والاذاعة العسكرية الاسرائيلية"، ان هذه الاتهامات "تعطي الانطباع بان احدهم يحاول تخريب التعاون الممتاز بين الولايات المتحدة واسرائيل في مجال الاستخبارات".