وزير تركي يعتبر شبكة غولن "اكثر وحشية من داعش"!
أعلن الوزير التركي للشؤون الأوروبية عمر جيليك، السبت، أن شبكة الداعية فتح الله غولن الذي تتهمه السلطات التركية بالوقوف وراء الانقلاب الفاشل "أخطر من أسامة بن لادن” وأن حركته "أكثر وحشية من داعش” حسب تعبيره.
وبحسب "راي اليوم"، فقد صرح جيليك في لقاء صحافي في أنقرة "إذا كان علينا أن نقول ذلك بشكل واضح وصريح: فزعيم المنظمة الإرهابية المعنية فتح الله غولن شخص أخطر من أسامة بن لادن”، مؤسس وزعيم تنظيم القاعدة حتى مقتله في العام 2011.
وتابع جيليك أن "بن لادن كان ينفذ الاعتداءات بعد تهديد مباشر بشن عمل إرهابي لكن الآخر (غولن) يختبئ دائما وراء مظهر هادئ من التسامح والحوار ويدير منظمة إرهابية خطيرة إلى أقصى حد” على حد قوله.
وتتهم الحكومة التركية غولن الحليف السابق للرئيس رجب طيب أردوغان بأنه حرض على محاولة الانقلاب التي اوقعت 265 قتيلا ليل 15 و16 تموز/يوليو وهو ما ينفيه غولن.