kayhan.ir

رمز الخبر: 42279
تأريخ النشر : 2016July24 - 21:45

تصدير 5 ملايين برميل من النفط من حقل "آزادكان الشمالي"


طهران-ايسنا:-أعلن منفذ مشروع تطوير حقل "آزادكان الشمالي" امس الأحد عن تصدير 5 ملايين برميل من النفط الخام قائلا أن إنتاج النفط من الحقل قد بدأ منذ 100 يوم وتم تصدير أكثر من 5 ملايين برميل منه حتى الآن.

وقال كرامت بهبهاني: كان الهدف في المرحلة الأولى من المشروع إنتاج 75 الف برميل من النفط يوميا وتم تحقيق هذا الهدف.

وأشار إلى إستمرار المفاوضات مع شركة "سي أن بي سي" النفطية الصينية بشأن المرحلة الثانية لتطوير الحقل المشترك مؤكدا أنه على الشركة الصينية أن تقدم مشروعها المقترح إلى شركة النفط الوطنية الإيرانية كما ستستمر المفاوضات بهذا الشأن.