وزير النفط يعلن رغبة ايران بتطوير التعاون مع سيرلانكا
طهران-ارنا:- وصف وزير النفط بيجن زنكنة سيرلانكا بانها من شركاء ايران في قطاعي النفط والبتروكيمياويات معلنا رغبة طهران في توطيد التعاون معها.
وأضاف زنكنة امس الأحد خلال لقائه وزير تنمية المصادر النفطية السيرلانكي تشانديما وراكودي، إن سيرلانكا كانت دوما من شركاء ايران في قطاعي النفط والبتروكيمياويات.
وأعرب عن أمله بأن تسهم زيارة الوزير السيرلانكي لايران في استئناف العلاقات بين البلدين بعدما توقفت بسبب العقوبات المفروضة على ايران.
واشار وزير النفط الى زيارة وزير تنمية المصادر النفطية السيرلانكي منشآت الغاز والبتروكيمياويات في حقل بارس الجنوبي المقرر أن تجري اليوم الإثنين ووصف الحقل بانه مركز صناعة الغاز والبتروكيمياويات في ايران.