"توتال" و "ميتسوي" تقتربان من الصناعة البتروكيمياوية الايرانية
طهران-ايسنا:- تجري الشركة الوطنية للبتروكيمياويات في البلاد مفاوضات مع شركتي "ميتسوي" اليابانية و "توتال" الفرنسية بهدف إستقطاب 60 مليار دولار من الإستثمارات الأجنبية ومضاعفة القدرة الإنتاجية للمنتجات البتروكيماوية.
وقالت نائبة وزير النفط مرضية شاهدائي في تصريح لها أن الشركه الوطنية للبتروكيمياويات تعتزم رفع القدرة الإنتاجية لمنتجاتها الى 150 مليون طن حتى عام 2026 من خلال إكمال 55 مشروعا وتدشين 28 منشأتا جديدة وفي حال النجاح سيكون إنتاجها أكثر من ضعف حجم إنتاج شركة سابك السعودية الضخمة للصناعات الأساسية كثاني أكبر بائع للمنتجات البتروكيماوية عالميا .
وصرحت أن القدرة الإنتاجية للمنتجات البتروكيمياوية تصل حاليا الى 60 مليون طن سنويا حيث ارتفعت نحو ثلث مقارنة مع العام الايراني الماضي(انتهي 20 مارس2016) .