kayhan.ir

رمز الخبر: 42171
تأريخ النشر : 2016July22 - 21:02
كاشفاً عن تعاون دبلوماسي وثيق بين الرياض وتل ابيب..

يادلين: السعودية زودتنا بمعلومات استخباراتية خلال حرب تموز



تل ابيب - وكالات انباء:- اكد رئيس الاستخبارات الاسرائيلي "عاموس يادلين"، أن السعودية أعطت "اسرائيل" معلومات إستخباراتية خلال حرب تموز 2006.

واشار "يادلين" والذي شغر منصب رئيس الاستخبارات بين عامي 2006 و 2009، خلال مقابلةٍ مع قناة "فرانس 24"، أنه بسبب التهديد الذي تشكله إيران، يجري تقوية التعاون الدبلوماسي حالياً بين الرياض وتل أبيب.

واضاف: أن التهديد الذي يشكله الدور الايراني في الشرق الأوسط - حسب وصفه -، كان سبباً في بناء أرضية للتعاون المشترك بين السعودية "اسرائيل"، مؤكداً أن هذا العمل يجري في الكواليس، فيما لو تم الإتفاق على السلام بين السلطة الفلسطينية و"اسرائيل"، يمكن أن يصبح هذا العمل في العلن.