kayhan.ir

رمز الخبر: 42138
تأريخ النشر : 2016July22 - 20:56

منظمة عالمية: باستطاعة الطاقة الشمسية الايرانية سد حاجة العالم


طهران- ارنا:- قال مدير المشاركة الشعبية في مؤسسة البيئة في البلاد محمد درويش ان ثلث الاراضي الايرانية صحراء ووفقا لتقرير منظمة UNDP العالمية الذي صدر عام 2006 فان الصحراء الايرانية لو زودت بالألواح الشمسية فانها تستطيع سد حاجة الكرة الأرضية للطاقة لمدة عام كامل.

واضاف ، أنه لو تم توظيف هذه الطاقة بالشكل الصحيح لكانت ايران منتجة للطاقة الشمسية بل المصدّر الأول لها في العالم.

وفيما تطرق الى تزايد الجفاف وتصحر الأراضي دعا الى أن تكون التنمية متناسبة مع ظروف ومناخ البلاد، معتبرا التوجه نحو مصادر المياه والتربة أو الزراعة والمراعي خطأ استراتيجيا وانما ينبغي العمل على انتاج الطاقات المتجددة كالشمس والرياح وحرارة الأرض والمد والجزر.

كما دعا الى ضرورة تنمية السياحة في البلاد منوها الى أن ايران تعد عاشر دولة في العالم في امتلاك الآثار التاريخية والثقافية، كما انها احدى الدول الخمسة في العالم التي تمتلك الطبيعة الخلابة ولكنها في نفس الوقت فانها الدولة السابعة والتسعين في عائدات السياحة.