طهران تستضيف ندوة 'دراسات مستقبل الانصهار المغناطيسي'
طهران-ارنا:-اقامت منظمة الطاقة الذرية في البلاد بالتعاون مع المفوضية الفرنسية للطاقة النووية ندوة بعنوان 'دراسة مستقبل الانصهار المغناطيسي' في طهران.
وشارك في الندوة التي اقيمت ليوم واحد، وفد من المفوضية الفرنسية للطاقة النووية وجمع من المدراء والمسؤولين والمفكرين في هذا المجال.
وحاضر في الندوة مساعد رئيس الجمهورية رئيس وكالة الطاقة الذرية علي اكبر صالحي، بالاضافة الى عدد من الاساتذة بمؤسسة الطاقة الذرية والمفوضية الفرنسية للطاقة النووية.
على صعيد اخر زار الاساتذة الفرنسيون مركز ابحاث الانصهار النووي ومختبرات جامعة آزاد، وتعرفوا على الامكانات فيها، كما قدموا محاضرات بكليتي التكنولوجيا لجامعتي طهران وصنعتي شريف.
وقررت مؤسسة الطاقة الذرية الايرانية والمفوضية الفرنسية للطاقة النووية، على هامش اعمال الندوة، توقيع مذكرة تفاهم في الوقت المناسب تفضي الى تعاون الجانبين في المجالات العلمية والبحثية ذات الصلة.