kayhan.ir

رمز الخبر: 42110
تأريخ النشر : 2016July22 - 19:49

الجزائر تدعم بقاء "الصحراء" ضمن الاتحاد الإفريقي

الجزائر – وكالات : أكد رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال أن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية عضو مؤسس للاتحاد الإفريقي، رافضا مطالبة المغرب بسحب عضويتها من الاتحاد.

وبحسب مصادر إعلامية قال سلال امس الجمعة "الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية عضو مؤسس للاتحاد الإفريقي، ولا يمكن أبدا المطالبة بمغادرتها لهذه المنظمة القارية".

وأضاف سلال في خطابه أمام البرلمان "المطالبة بمغادرة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية للاتحاد الإفريقي أمر غير معقول".... "إذا أراد المغرب الانضمام الى الإتحاد الإفريقي دون شرط" فإن الجزائر "ليس لها أي مشكلة تجاه ذلك، لكن هناك إجراءات يجب أن تطبق".

وتقترح الرباط منح حكم ذاتي للصحراء الغربية ولكن تحت سيادتها، إلا أن البوليساريو( حركة تحررية تأسست عام 1973 ، وتسعى لتحرير الصحراء الغربية مما تراه استعمارا مغربيا) تطالب باستفتاء يحدد من خلاله سكان المنطقة مصيرهم.