حسب الإتحاد الدولي للصليب الأحمر..
إيران تنضم الى الدول الثماني الاولى القادرة على التعامل مع الكوارث الدولية
قزوين-ارنا:- أعلن المديرالعام لقسم الصحة التابع للهلال الأحمر في البلاد أفشين علي خاني إنه وبدعوة من الإتحاد الدولي للصليب الأحمر فإن الهلال الأحمر الإيراني إنضمت الى الدول الثمان القادرة على التعامل مع الكوارث العالمية.
و على هامش إقامة ورشة تقييم الكوارث التابعة لجمعية الهلال الأحمر في مدينة قزوين قال علي خاني: منذ شهر أبريل الماضي فإن جمعية الهلال الأحمر خضعت لتقييم إتحاد الصليب الأحمر الدولي وقد أحرزت نجاحاً كبيراً حيث شاركت في العمليات الدولية للتعامل مع الكوارث الى جانب دول مثل فنلندا والنرويج وفرنسا والنمسا واليابان وكندا.
وأشار الى أن جمعية الهلال الأحمر الإيراني سوف يتم دعوتها للمشاركة في العمليات الدولية الخاصة بالتعامل مع الكوارث المختلفة.