مؤشر بورصة طهران يغلق مرتفعا 200 نقطة بدعم قطاع التعدين
طهران-كيهان العربي:-أغلقت بورصة طهران تعاملات نهاية الاسبوع، على ارتفاع مؤشرها العام 200 نقطة الى مستوى 74514 نقطة.
وتداولت بورصة طهران امس الاربعاء، 509 ملايين سهم وورقة مالية بقيمة 28ر1 تريليون ريال، توزعت على 41 الف صفقة .
ودعمت شركة "جادرملو" للصناعة والتعدين المؤشر العام بـ 51 نقطة وزميلتها "كلكهر" بـ 41 نقطة و "مبين" للبتروكيماويات بـ 33 نقطة.
فيما ضغطت على اداء المؤشر، "بارسيان" للنفط والغاز 17 نقطة و"غدير" للاستثمار 16 نقطة و"تأمين" للنفط والغاز والاستثمار 13 نقطة.
وأرتفع مؤشر "آيفكس" للسوق الثانوي 7 نقاط الى مستوى 778 نقطة.