"ماي" تزور برلين وباريس لبحث البرنامج الزمني لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي
لندن – وكالات : تقوم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بزيارتين رسميتين الى المانيا وفرنسا في اول رحلة لها الى الخارج منذ توليها مهامها يفترض ان تقوم خلالها ببحث البرنامج الزمني لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي.
وقال مكتب رئيسة الحكومة ان تيريزا ماي "ستحاول ارساء علاقات عمل متينة" مع اثنين من اهم الشركاء الاوروبيين وتوضيح لماذا "تحتاج (حكومتها) الى الوقت" قبل بدء مفاوضات الانفصال عن الاتحاد الاوروبي.
واكدت رئيسة الوزراء الجديدة انها التي ستشارك في عشاء عمل مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل، في بيان "انني مصممة على ان تجعل المملكة المتحدة من خروجها من الاتحاد الاوروبي نجاحا، ولذلك قررت التوجه الى برلين وباريس فور تولي مهامي".
واضافت "لا أقلّل من اهمية تحدي التفاوض حول خروجنا من الاتحاد الاوروبي واعتقد بحزم ان القدرة على التحدث بصراحة وانفتاح عن المشاكل التي نواجهها ستكون عاملا مهما لمفاوضات ناجحة".
وبعد برلين، ستتوجه ماي الخميس الى باريس حيث ستلتقي الرئيس فرنسوا هولاند.