kayhan.ir

رمز الخبر: 42030
تأريخ النشر : 2016July19 - 21:29
وسط انباء عن تشكيل غرف مشتركة للتهدئة والتنسيق..

الجيش اليمني يطلق صاروخا باليستيا نوع زلزال 3 على المرتزقة في الجوف



صنعاء- وكالات انباء:- أطلقت وحدة القوة الصاروخية في الجيش اليمني صاروخا من طراز زلزال 3، امس الثلاثاء على تجمعات مرتزقة في حزم الجوف في إطار استهداف تحشيدات المرتزقة خلال الأيام الماضية في محافظة الجوف.

وصرح مصدر عسكري أن الصاروخ استهدف معسكر اللواء مائة وخمسة عشر حيث يعسكر المرتزقة بعتاد عسكري تم إدخاله مؤخرا من منفذ الوديعة السعودي.

وأوضح المصدر إن إطلاق الصاروخ جاء ردا على تحشيدات مرتزقة الرياض واستمرار جرائمهم بحق الشعب اليمني، وواعدا بالمزيد.

وتابع أن الوحدة الصاروخية استهدفت ـ بتوفيق الله ـ تجمعات المرتزقة في الجوف بعدة صواريخ باليستية متنوعة كان آخرها صاروخين من نوع زلزال ثلاثة محلي الصنع الذي تم الكشف عنه مؤخرا.

ولفت إلى أن هذه التحشيدات العسكرية الكبيرة تأتي ضمن الخروقات التي تخل الالتزام بالاتفاق القاضي بوقف العمليات العسكرية يوم الحادي عشر من أبريل الماضي، وبالتزامن مع جولة المفاوضات الثانية في الكويت.

من جهة اخرى أكد مصدر يمني مطلع ان انصار الله اتفقت مع الجانب السعودي على إنشاء غرف مشتركة في الاراضي اليمنية والسعودية بخصوص لجنة التهدئة.

واكد المصدر الذي يتواجد في الكويت ضمن الوفد اليمني المفاوض، ان محمد عبدالسلام رئيس وفد انصار الله اتفق مع السعوديين على انشاء غرفتين مشتركتين للجنة التهدئة والتنسيق، وقد باتتا جاهزتين للعمل احداها في الاراضي اليمنية بمحافظة صعدة والأخرى في الاراضي السعودية في ظهران الجنوب بحسب ما أكد المصدر.

وأوضح المصدر أن هذا الاتفاق تم بعد عودة المبعوث الدولي اسماعيل ولد الشيخ ومحمد عبدالسلام الى جدة على اعتبار ان ذلك يمهد للعمل المشترك لتنسيق اعمال مراقبة وقف اطلاق النار من مسرح العمليات.