kayhan.ir

رمز الخبر: 42013
تأريخ النشر : 2016July19 - 21:27
خلال استقباله المبعوث البرلماني الياباني..

وزيرالخارجية: إيران تقف في الخط الأمامي لمكافحة الإرهاب في المنطقة



طهرانايسنا:- أكد وزير الخارجية محمد جواد ظريف على أن الجميع يقر بأن إيران تقف في الخط الأمامي لمكافحة الإرهاب في المنطقة.

و خلال استقباله رئيس لجنة السياسة الخارجية والشؤون الدفاعية في البرلمان الياباني ماساهيسا ساتو اعتبر ظريف اليابان من الدول الصديقة لايران ومن شأنها أن تكون احد الشركاء الإقتصاديين الهامين لطهران مشيرا إلى وجود مجالات عديدة لتعزيز التعاون بين البلدين.

وأشار إلى حدوث الإنقلاب الفاشل في تركيا مؤكدا على ان ايران اول من أدان الإنقلاب وقد اجريت الإتصالات الهاتفية مع نظيري التركي عدة مرات مشددا على أن تحقيق السلام والإستقرار في تركيا مسألة هامة بالنسبة لإيران التي تعتبر دولة جارة لها.

وتابع بأن إيران تولي إهتماما بالغا بمكافحة الإرهاب كما أثار الإعتداء الارهابي الاخير في نيس الفرنسية أسفنا الشديد وندين هذه الممارسات غير الإنسانية بجميع اشكالها وفي جميع أنحاء العالم ومع حسن الحظ يقر الجميع بأن إيران تقف في الخط الامامي لمكافحة الإرهاب في المنطقة.

بدوره أكد المسؤول الياباني على أن بلاده ترغب في تعزيز تعاونها مع الجمهورية الإسلامية مشيرا إلى تصويت الإتفاقية المشتركة بين إيران واليابان للإستثمارات في البرلمان الياباني.

وتابع بأن الحكومة اليابانية قد دعمت الإتفاق النووي منذ البداية ووفرت الارضية المطلوبة لرفع مستوى استثماراتها في إيران عبر تخصيص خط ائتمان له.