انعقاد الجلسة الثانية لمحاكمة المتهمين في الهجوم على السفارة السعودية
طهران- ارنا:-عقدت أعمال الجلسة الثانية لمحاكمة المتهمين في الهجوم على السفارة السعودية بطهران امس الثلاثاء برئاسة القاضي دهقان في المجمع القضائي الخاص بموظفي الدولة.
و عقدت أول جلسة لمحاكمة المتهمين بالهجوم على السفارة السعودية بطهران صباح الاثنين في المجمع القضائي الخاص بموظفي الدولة.
وافادت الانباء ان قرار الاتهام قرئ على 14 متهما من مجموع 21 متهما، ومن ثم استمعت المحكمة الى دفاعهم واستلمت دفاعهم النهائي.
واعلن القاضي المسؤول عن البت في الملف اختتام أعمال الجلسة الاولى لمحاكمة المتهمين على ان تعقد الجلسة الثانية اليوم.
و التهم الموجهة للمتهمين إرباك الأمن العام عن طريق اثارة الشجار والتجمعات غير القانونية والمشاركة في التخريب المتعمد لممتلكات السفارة السعودية ، وتم توجيه هذه الاتهامات لعدد من المتهمين في حين يحاكم البعض الاخر بتهمة إرباك الأمن العام في البلاد فقط.
في 2 كانون الثاني / يناير 2016 قام مجموعة من المتظاهرين الإيرانين بالهجوم على السفارة السعودية في طهران بعد تنفيذ عقوبة الإعدام بحق عالم الدين السعودي الشيخ نمر النمر.