الهند تسدد 4ر1مليار دولار من مستحقات ايران النفطية
نيودلهي- ارنا:- أعلن المدير العام لشركة 'منغلور' الهندية للتكرير والبتروكيمياويات، ان هذا المصفى سدد 4ر1 مليار دولار من ديونه النفطية البالغة 56ر2مليار دولار الى ايران منذ عام 2013 وحتى اليوم.
وصرح 'ايتش كومار' في حديث مع الصحفيين امس الثلاثاء، ان العقوبات وغلق القنوات المصرفية من اسباب عدم دفع المستحقات الايرانية واضاف : قمنا بدفع مستحقات الشركة لايران عن طريق البنك الهندي الالماني بعد الغاء الحظر .
كما أعلنت شركة ' اسار' النفطية أكبر زبائن الهند لشراء النفط الايراني، قبل اسبوعين، عن دفع 500 مليون دولار من مستحقاتها النفطية البالغة مليارين و600 مليون دولار لايران.
هذا المبلغ تم تسديده عن طريف البنك الهندي الالماني الحكومي ' ئي اي اتش' بحساب الشركة الوطنية الايرانية للنفط.
وكتبت صحيفة 'بايونير' نقلا عن مصادر مطلعة في شركتي 'منغلور' و ' ايندين اويل' للتكرير والبتروكيمياويات، بانهما قامتا بتسديد أكثر من مليار دولار من مستحقاتهما السابقة لايران.
كما سددت شركة 'الهند بتروليوم' نحو 17 مليونا و500 الف دولار من مجموع 23 مليون دولار من ديونها لايران.