لدى ترأسه المجلس الاداري لمحافظة كرمانشاه..
رئيس الجمهورية: نستهدف نموا بنسبة 5 بالمئة و الحد من ارتفاع معدل البطالة
طهران-فارس:-أكد الرئيس حسن روحاني، الحكومة تخطط لتحقيق نمو اقتصادي بنسبة 5 بالمئة والحد من ارتفاع معدل البطالة.
وأوضح الرئيس روحاني لدى ترأسه المجلس الادراي لمحافظة كرمانشاه (غرب ايران) مساء الاحد، بان الحكومة قد تجاوزت الاوضاع الصعبة المتمثلة بالنمو الاقتصادي السلبي وارتفاع معدل التضخم، وأن هذا العام ستنفرج الامور، رغم أعباء السنوات الماضية.
وبيّن بأن الحكومة عمدت في السنوات الثلاث الماضية، معالجة الملف النووي، وحققت نموا اقتصاديا ايجابيا وسيطرت على ارتفاع معدل التضخم، مؤكدا ضرورة تنفيذ اصلاحات مصرفية، لتقوم البنوك باعطاء تسهيلات اكبر لتداول رأس المال واستكمال المشاريع.
وشدد رئيس الجمهورية على ضرورة اجتذاب رؤوس الاموال، لتحقيق الانتعاش الاقتصادي وخلق فرص العمل.