غرفة التجارة: عداء اميركا عرقل استخدام ظروف مابعد الحظر
طهران-ارنا:-قال رئيس غرفة ايران للتجارة والصناعة والمناجم والزراعة محسن جلال بور، ان عداء الولايات المتحدة والكيان الصهيوني وبعض دول الجوار مع ايران، ادى الى عرقلة استخدام ظروف مابعد تنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة ورفع الحظر لصالح التنمية الاقتصادية في البلاد.
واضاف جلال بور في تصريح باجتماع مجلس ممثلي غرفة تجارة البلاد في نسخته الثامنة امس الاحد ، ان فقدان الامكانات وعدم الاستعداد في الداخل ايضا كانت من الاسباب التي ادت الى حجب توظيف شروط مابعد الحظر لصالح التقدم وازدهار الاقتصاد الايراني.
واكد ان اميركا وبعد اصرارها على متابعة الحظر الاقتصادي على ايران، تسعى اليوم لابقاء مناخ يسوده القلق لدى الشركات التجارية والمستثمرين من اجل تمرير ضغوطها على الجمهورية الاسلامية.
وتابع، ان الرؤية الحقودة التي يحملها الساسة الاميركان وخاصة الكونغرس في هذا البلد تنبع من العداء الذي طال امده لعقود مع الجمهورية الاسلامية والذي يحظى بدعم الكيان الصهيوني وبعض دول المنطقة.
وحذر جلال بور من محاولات السعودية والتكفيريين والدواعش لقطع الارتباط بين ايران وقسم كبير من العالم الاسلامي وبالتالي عرقلة مسيرة النمو والتقدم الاقتصادي للبلاد.