kayhan.ir

رمز الخبر: 41873
تأريخ النشر : 2016July17 - 22:01
مؤكدا ان السعودية مصدر جميع اشكال الارهاب في العالم..

رضائي: الارهاب تقف وراءه اميركا والكيان الصهيوني لمواجهة الاسلام



طهران-مهر:-اكد امين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي ، ان السعودية هي مصدر جميع اشكال الارهاب في العالم.

وقال رضائي في مقابلة تلفزيونية حول الهجمات الارهابية التي وقعت مؤخرا في عدد من دول المنطقة واوروبا : ان الدواعش يبتكرون اساليب لتحقيق مآربهم ، ومن بينها ارتكاب مجزرة بواسطة شاحنة وهو يعد اسلوبا في حرب العصابات ، لان المجاميع المسلحة تقتحم الساحة دوما بمبادرات جديدة ومفاجئة.

قال رضائي : ان مشكلة الغرب الرئيسية هو انه يتستر على الحقائق الراهنة ، اذ كان من المفترض على الرئيس الفرنسي اولاند ان يقول الارهاب السعودي لا الارهاب الاسلامي.

واضاف : ان مصدر جميع اشكال الارهاب من داخل السعودية ، ولكن مع ذلك فان المصالح المادية للمنظمات الدولية تعلن ان السعودية ليس لها صلة بالجماعات الارهابية.

وتابع: ان الارهاب تقف وراءه اميركا واسرائيل لمواجهة الاسلام ، وان الارهاب ليس اسلاميا ، وهذا الموضوع سيدركه الغرب عاجلا أم آجلا.

وحول مشاركة الرئيس الاسبق للمخابرات السعودية ، تركي الفيصل في تجمع زمرة المنافقين الارهابية في باريس ودعمه لهم ، قال رضائي : ان الحكومة السعودية انفقت نحو 80 مليون دولار لاقامة هذا التجمع بحيث جلبت قرابة اربعة آلاف شخص من مختلف انحاء العالم للمشاركة في تجمع المنافقين.

وتابع قائلا : ان تركي الفيصل قال للمنافقين في هذا التجمع ان السعودية ستساعدهم لاسقاط الجمهورية الاسلامية ، وهذا لا يدل سوى على الجنون والوحشية.

واردف امين مجمع تشخيص مصلحة النظام : ان السعوديين بدأوا بتنشيط حزبي كومله والديمقراطي /الجماعات المناهضة للثورة/ في مدينة اربيل /كردستان العراق/ واقاموا معسكرا لهم ومكتبين قرب حدودنا ، واذا استمروا بذلك ولم تتخذ حكومة بارزاني اجراء لمنع العناصر المعادية ، فان قواتنا ستشن عمليات للقضاء على هذه العناصر ، وعندها سيتحمل بارزاني المسؤولية.

وقال رضائي : انهم /السعوديون/ قاموا بمحاولات عديدة لزعزعة الامن في مناطق ايران لكنهم فشلوا لحد الآن بفضل جهود ويقظة القوات الايرانية.

مشيرا الى ان السعودية قامت بتأسيس قاعدة في احدى مناطق باكستان بغرض زعزعة الامن في ايران الا ان حرس الثورة واجهزة الامن اجهضت هذه المؤامرة واعتقلت عددا كبيرا من العناصر العميلة.

واضاف امين مجمع تشخيص مصلحة النظام : ان السعودية التي هي دولة معتدية لا تعرف لحد الآن معنى العدوان ، وتتهم ايران بالتدخل والعدوان.

وتابع قائلا : ان السعودية وبسبب ضعف منافسيها مثل مصر وسوريا والعراق تقوم باستغلال الاوضاع في المنطقة.

ومضى قائلا : ان السعودية ولانها تتصور انه لا يوجد منافس لها وتعتبر ايران تشكل تهديدا لها ، فانها تسعى الى القيام بدور زعامة العرب في المنطقة.

واستطرد يقول : ان السعودية تعتبر ايران دولة معتدية وتتدخل في الشؤون الداخلية ، لكن بنظرة واحدة فقط الى الاحداث الاخيرة في المنطقة ، ندرك انه بينما كان اردوغان لاينسق مع ايران ، لكننا اعلنا دعمنا له الليلة قبل الماضية.