استمرار التبادل التجاري بين ايران وتركيا
طهران- ارنا:- اكد الامين العام لغرفة التجارة المشتركة بين ايران وتركيا 'سيد جلال ابراهيمي' ان العلاقات التجارية بين البلدين شهدت تقلبات لكنها مستمرة ولم تنقطع ابدا.
وفي تصريح خاص لمراسل وكالة الجمهورية الاسلامية للانباء على خلفية الانقلاب العسكري الفاشل في تركيا، اضاف ابراهيمي ان حجم التبادل التجاري بين طهران وانقرة بلغ 15 مليار دولار خلال العام 2014.
ولفت المسؤول التجاري الى ان اكثر دول المنطقة لديها منفذ او منفذان للتبادل التجاري مع تركيا، لكن ايران لديها اربعه منافذ تجارية مع هذا البلد.
واوضح ابراهيمي ان ايران تصدر الى تركيا النفط والغاز والسلع البتروكيمياوية والمحاصيل الزراعية، وفي المقابل تستورد من تركيا الاجهزة وقطع غيار الاجهزة والمعدات الصناعية والمواد الكيمياوية التي تصنع بترخيص من الدول الاوروبية في تركيا.