kayhan.ir

رمز الخبر: 41858
تأريخ النشر : 2016July17 - 21:59

النرويج تتعاون مع ايران في مجال الطاقة المتجددة


طهران-ارنا:- اعلنت السفيرة النرويجية لدى طهران 'اود ليسة نورهيم' عن رغبة الشركات الاستثمارية والصناعية في بلادها للتعاون مع ايران في مجال الطاقة المتجددة.

جاء ذلك على ضوء الخطة الإنمائية التي اعلنت عنها وزارة الطاقة الايرانية بهدف تطوير الطاقات المتجددة في البلاد وترحيبها بالدول المتقدمة في هذا المجال وخاصة خلال مرحلة ما بعد تنفيذ الاتفاق النووي مع الغرب.

وخلال زيارتها لمقر المؤسسة الوطنية للطاقات المتجددة (سانا) ولقائها بمدير عام المؤسسة، اشارت السفيرة النرويجية الى رغبة الشركات التجارية والمستثمرين النرويجيين للاستثمار في ايران وخاصة في مجالي النفط والغاز؛ مضيفة ان بعض الشركات التجارية النرويجية ابدت مؤخرا استعدادها للتعاون مع طهران في مجال الطاقات المتجددة .

من جانبه قال، المدير العام لمؤسسة الطاقة المتجددة الوطنية 'سيد محمد صادق زادة'، انه في ظل القوانين والظروف المتوفرة حاليا، تملك ايران محفّزات جيدة جدا لاستقطاب المستثمرين مقارنة بباقي الدول في المنطقه والعالم.