kayhan.ir

رمز الخبر: 41856
تأريخ النشر : 2016July17 - 21:58
حيث أقدم أحدهم على تفجيرها بنفسه وبالمحيطين..

مقتل جنديين صهيونيين وإصابة 3 بانفجار قنبلة قرب قاعدة عسكرية بالجولان



*العدو الصهيوني يناقش شرعنة النقاط الاستيطانية العشوائية

*القوات الإسرائيلية تعتقل فلسطينيا بالقدس بزعم حمله قنبلة

الجولان المحتل – وكالات : أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني، امس الأحد، مقتل جنديين صهيونيين، وإصابة ثلاثة آخرين، إثر انفجار قنبلة يدوية، صباحًا، قرب قاعدة عسكرية في "جبل الشيخ" شمال فلسطين المحتلة.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال إنه تم نقل الجنود الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج، دون أن يقدم المزيد من التفاصيل عن سبب انفجار القنبلة.

وذكر أنه جرى إبلاغ عائلات الجنود بالموضوع، فيما كلف قائد المنطقة الشمالية العسكرية الميجر جنرال أويو كوخاوي طاقما من الخبراء برئاسة قائد لواء الكسندروني العقيد يواف ياروم للتحقيق في ملابسات الحادث.

وفي ساعات المساء، سمحت الرقابة العسكرية الصهيونية، بنشر نبأ مقتل جنديين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح في انفجار قنبلة يدوية في موقع عسكري بالجولان السوري المحتل خلال شجار وقع بين مجموعة من الجنود، حيث أقدم أحدهم على تفجيرها بنفسه وبالمحيطين.

وأوردت صحيفة "معاريف" العبرية على موقعها الإلكتروني أن حالة أحد الجرحى وصفت بالخطيرة، موضحة أن الحادث وقع إثر انفجار قنبلة يدوية كانت بحوزة أحد الجنود على مدخل موقع "حرمون" على جبل الشيخ.

وحسب الصحيفة؛ فإن جنودا تجمّعوا حول دورية قرب مدخل الموقع، حيث نزل سائق الدورية وهو جندي احتياط منها حاملا قنبلة يدوية، وفي تلك اللحظة وقع انفجار كبير هزّ الموقع.

وقتل الجندي حامل القنبلة وجندي آخر، فيما أصيب قائد الدورية بجروح بليغة، وأصيب جندي آخر بجروح طفيفة من شظايا الانفجار.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن القتيلين هما: جندي احتياط درزي ويدعى "حسام طافش" وجندي آخر يدعى "شلومو رندناو"، حيث نزل طافش الذي يعمل سائقا للجيب وبدأ بالصراخ على قائد الدورية ودار جدال في المكان قبل أن يفتح طافش القنبلة اليدوية ويفجّرها بنفسه وبالجنود.

وكان موقع "روتر" العبري، نشر خبرًا صباح امس الأحد، قال فيه إن انفجارًا بمركبة عسكرية إسرائيلية وقع قرب الحدود الشمالية، وأدى لمقتل وإصابة عدد من الجنود الصهاينة، دون أن يُضيف أي معلومات أخرى.

من جانب اخر ذكرت الإذاعة العبرية صباح امس الأحد بأنه من المقرر أن تناقش ما تسمى بـ"اللجنة الوزارية لشؤون التشريع" بحكومة الاحتلال اليوم مشروعي قانونين يهدفان إلى منع هدم النقطة الاستيطانية العشوائية "عمونا".

ووفقاً للإذاعة العبرية، فينص مشروعا القانونين اللذان بادر إلى طرحهما عضو الكنيست الليكودي يؤاف كيش والنائب شولي معلم من البيت اليهودي على إضفاء صبغة الشرعية على النقطة الاستيطانية المذكورة ونقاط مماثلة أخرى وتعويض أصحاب قطع الأراضي التي أقيمت عليها هذه النقاط بقطع أراض بديلة وبمبلغ من المال إذا أثبتوا ملكيتهم لها.

ويذكر أن ما تسمى بمحكمة العدل العليا قد أمهلت الحكومة حتى نهاية العام الحالي لتنفيذ أمرها بهدم هذه النقطة العشوائية.

من جانب اخر اعتقلت قوات الجيش الصهيوني شابا فلسطينيا كان يهم بركوب أحد القطارات السريعة بمحطة القطارات في القدس المحتلة، بعد الاشتباه بحمله جسما مشبوها.

وذكرت مصادر صحفية صهيونية أن حارس الأمن في محطة القطارات أبلغ عن اشتباهه بشاب فلسطيني يحمل حقيبة على ظهره ويقف عند مدخل المحطة المركزية في القدس.

وبينت مواقع إخبارية إسرائيلية أن قوات من الشرطة الخاصة حضرت إلى المكان واعتقلت الشاب، زاعمة أنه اعترف بوجود عدة عبوات ناسفة محلية الصنع داخل الحقيبة وأنه كان ينوي تفجيرها داخل القطار.

وذكر شهود عيان أن صوت انفجار سمع في أنحاء متفرقة من المدينة المحتلة، يرجح أنه صادر عن تفجير الجيش الإسرائيلي للعبوات التي كانت بحوزة الشاب.