kayhan.ir

رمز الخبر: 41825
تأريخ النشر : 2016July16 - 21:22
المفاوضات اليمنية تستأنف في الكويت..

صاروخ "زلزال 3" اليمني يستخدم لاول مرة في دك قاعدة عسكرية سعودية

كيهان العربي - خاص:- اطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية، أمس السبت، صاروخاً باليستياً من طراز "زلزال 3" محلي الصنع على قاعدة "بن يالين" العسكرية لقوات العدوان السعودي الغاشم في نجران، حيث اصاب هدفه بدقة .

وقال مصدر عسكري يمني: أن إطلاق صاروخ "زلزال 3" يأتي في إطار الرد على استمرار العدوان السعودي - الصهيواميركي في شن غاراته على المناطق السكنية والبنى التحتية في مختلف المحافظات اليمنية .

جدير بالذكر أن الصاروخ "زلزال 3" محلي الصنع يبلغ قطره 650 ملم وطوله 6 أمتار ووزن الرأس الحربي نصف طن ويحتوي على 10000 شظية، وبلغ مدى الصاروخ 65 كيلومترا ودقة الإصابة 300 متر.

سياسياً، اعلن الناطق باسم مبعوث الامم المتحدة الى اليمن أن مباحثات السلام اليمنية بين حكومة الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي وانصار الله أستأنفت عصر أمس السبت في الكويت، وذلك على رغم المقاطعة المعلنة في أوساط هادي- حسب وكالة فرانس برس .

ويتواجد المبعوث الدولي في الرياض للقاء الرئيس اليمني الهارب ومحاولة إقناع حكومته بالمشاركة في المفاوضات.

في هذا الاطار قال الناطق باسم انصار الله احمد غيلان أن الوفد الوطني القادم من صنعاء توجه الى الكويت لاستئناف مباحثات السلام، مشيراً إلى أنهم ملتزمون باستئناف المباحثات في التاريخ المحدد وبما اتفقنا عليه سابقاً كافة.

وكانت مفاوضات السلام اليمنية علقت نهاية حزيران/ يونيو الماضي بعد أكثر من شهرين من المباحثات غير المثمرة بهدف وقف الحرب في اليمن بسبب تملص وفد الرياض من تعهداته .