kayhan.ir

رمز الخبر: 41805
تأريخ النشر : 2016July16 - 21:13

ايران وارمينيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال مكافحة الفساد

طهران-فارس:- وقعت ايران وارمينيا على مذكرة تفاهم للتعاون بين البلدين في مجال مكافحة الفساد المالي والاداري وذلك خلال زيارة رئيس دائرة التفتيش العامة في ايران القاضي ناصر سراج الى يريفان.

وأكد سراج، خلال لقائه رئيس وزراء ارمينيا هوفيك آبراهاميان امس السبت على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في شؤون الرقابة والتفتيش ومكافحة الفساد.

واشار الى ازالة الحظر الدولي الظالم على ايران، ودعا في ذات الوقت المسؤولين الارمينيين الى الاستفادة من الاجواء المناسبة في مجال العلاقات بين البلدين والاجواء الجديدة المتاحة في تمتين الاواصر كالماضي لاسيما في المجالات القضائية وشؤون الرقابة ولجنة التفتيش الاداري ومكافحة الفساد فضلا عن المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية والتجارية.

ولفت قاضي سراج الى التوقيع على اتفاقية للتعاضد القضائي وتبادل المجرمين ونقل المدانين بين البلدين ، واشاد في ذات الوقت بالتعاون الطيب الذي ابداه الجانب الارميني في مجال متابعة شؤون المعتقلين والمساعدة في معالجة مشاكلهم واكد على نقل المعتقلين الى ايران لقضاء مدة عقوبتهم.