kayhan.ir

رمز الخبر: 41795
تأريخ النشر : 2016July16 - 19:36
بينها إطلاق نار ومحاولة دهس و محاولتا طعن..

100 عملية للمقاومة استهدفت قوات العدو ومستوطنيه الصهاينة خلال الأسبوع الماضي

القدس المحتلة – وكالات : شهد الأسبوع الماضي 100 عملية للمقاومة في الأراضي الفلسطينية استهدفت قوات الاحتلال ومستوطنيه، بحسب ما أظهرت معطيات "إسرائيلية".

ورصد تقرير نشره موقع "الصوت اليهودي" العبري، تنفيذ المقاومة الفلسطينية لـ 100 عملية بينها إطلاق نار ومحاولة دهس ومحاولتا طعن، بالإضافة إلى عمليات إلقاء الزجاجات الحارقة (المولوتوف) ورشق الحجارة صوب مركبات عسكرية واستيطانية.

وبحسب التقرير فقد تم تسجيل عملية إطلاق نار قرب مستوطنة "تقوع" أدت لإصابة أحد المستوطنين، فضلا عن محاولتي تنفيذ عمليتي طعن في الخليل، ودهس قرب القدس المحتلة.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ الأول من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، انتفاضة فلسطينية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات جيش وشرطة الاحتلال، حيث ارتقى خلالها 227 شهيدا.

من جانب اخر قمعت قوات الاحتلال الصهيوني المسيرات المناهضة للاستيطان والجدار الفاصل في الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد محمد عميرة، منسق لجنة المقاومة الشعبية في قرية نعلين برام الله، وسط الضفة، أن قوات الاحتلال قمعت المشاركين في المسيرة وطاردتهم بين حقول الزيتون واعتقلت ثلاثة متضامنين أجانب وصحفيا "إسرائيليا" بذريعة تواجدهم في منطقة عسكرية مغلقة.

إلى ذلك، قمعت قوات الاحتلال مسيرة قرية بلعين الأسبوعية السلمية، المناهضة للاستيطان وجدار الضم والتوسع العنصري.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أمطرت المشاركين في المسيرة بقنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، دون أن يبلغ عن إصابات في صفوفهم.

في السياق ذاته، أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق، فيما أعطبت جرافة تابعة للاحتلال خط مياه رئيسي خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة قرية كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 14 عاما.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في قلقيلية، مراد شتيوي، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية مطلقة قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين، ما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق عولجت ميدانيا، وأعطبت جرافة تابعة لجيش الاحتلال، الخط الرئيسي الذي يزود القرية بالمياه، وذلك خلال إغلاقها إحدى طرق القرية بالسواتر الترابية.

وكانت قوات الاحتلال قد أقامت منذ ساعات الصباح الباكر حاجزا عسكريا وأعاقت الدخول إلى القرية خاصة لطواقم الإعلام.