قريباً.. قمة ايرانية - روسية - آذربيجانية في باكو
طهران - فارس:- اعلن مساعد وزير الخارجية لشؤون اسيا واوقيانوسيا ابراهيم رحيم بور بان رؤساء الجمهورية الاسلامية في ايران وروسيا وآذربيجان سيلتقون في باكو يوم 8 أغسطس/ آب القادم.
وقال رحيم بور قال لوكالة "تاس": ان هذا اللقاء سيتم بالتاكيد ومن المتوقع ان يعقد يوم 8 اب/ اغسطس.
وكان وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" قد اعلن عن هذا الاجتماع، وقال بان رؤساء الدول الثلاث سيلتقون قريبا.
واضاف: لقد اوجدنا صيغة جديدة من التعاون الاقليمي، حيث اجتمع وزراء خارجية الدول الثلاث روسيا واذربيجان وايران في ابريل/ نيسان الماضي وعملوا على اعداد التمهيدات اللازمة لعقد اجتماع بحضور رؤساء هذه الدول.
واُعلن بان الهدف من هذه الاجتماعات هو تنمية العلاقات الاقتصادية ودراسة اوضاع بحر الخزر.