نتنياهو: دول عربية اقليمية تدرك أن "إسرائيل" حليف وسند هام لها في وجه إيران
القدس المحتلة - وكالات انباء:- كرر رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" مرة اخرى قوله: ان دولا عربية اصبحت ترى بان كيانه ليس عدوا لها، معتبرا أن العلاقات مع العرب هي الان في مرحلة تحول جذري.
وجاء في كلمة "نتنياهو" خلال مراسم تخريج دفعة جديدة من منتسبي كلية الأمن القومي الصهيوني، بمدينة القدس المحتلة، "قلنا دائما إنه بعد أن نحل الصراع مع الفلسطينيين ونقيم علاقات سلمية معهم، سنستطيع التوصل الى علاقات سلمية مع العالم العربي بأسره".
وتابع، "هذه الدول العربية باتت تدرك أن اسرائيل ليست عدوا لها، بل حليف وسند هام في وجه التيار الاسلامي المتطرف، وإيران اللذين يهددان الجميع"- على حد تعبيره.
وأوضح أن بلاده "اعتقدت في الماضي أن التوصل إلى السلام مع الفلسطينيين سيتيح لها تحقيق السلام مع العالم العربي".
واعتبر "نتنياهو" في كلمته إن "إسرائيل تخترق المنطقة وبسبب الدمج بين قوتنا العسكرية والاقتصادية نطوّر القوة السياسية".
وقال: "إننا في أوج تحول كبير للغاية يطرأ في علاقاتنا مع دول عربية مهمة في المنطقة".
وأضاف: موضحا "السلام مع مصر والأردن الذي يتم الحفاظ عليه يعتبر حيويا بالنسبة لمستقبلنا. دول إقليمية تفهم أن على خلفية صعود الإسلام المتطرف سواء كان إسلاما متطرفا شيعيا بقيادة إيران أو إسلاما متطرفا سنيا بقيادة تنظيم الدولة، إسرائيل ليست عدوتها بل حليفتها وركيزة رئيسة لها في وجه التهديد المشترك الذي يهددنا جميعا".