الشيخ الطائي: إشغال القيارة من قبل الاميركان تهديد لدور الحشد
حذر العالم الديني العراقي، الشيخ قاسم الطائي، الحكومة العراقية من الإنصياع للاملاءات الأميركية بإستقدام أكثر من 500 جندي أميركي إلى العراق وإشغال قاعدة القيارة الجوية، مؤكدا أن ذلك سيحول دون مشاركة الحشد الشعبي في تحرير مدينة الموصل.
وقال الطائي في بيان الخميس، إن "إشغال الأميركان لقاعدة القيارة الجوية بالمدفعية الأميركية ومكاتب قيادة وتوجيه، وتصاغر الحكومة العراقية أمام طلبهم هذا، بل وإنجازه من دون إستئذان العراق، يدفعنا إلى التساؤل لماذا بعد تحقيق قواتنا البطلة السيطرة على القاعدة الجوية في القيارة وطردها للإرهابيين وقطع خطوط إمدادهم الى المحافظات الأخرى جاء التدخل الأمريكي؟".
وأضاف ان "على وزير الدفاع الاجابة على ذلك"، مشيرا الى ان "الهدف من ذلك هو ان إشغال القاعدة سيجعل الجيش العراقي تحت رحمة الأميركان، وبالتالي توجيه حركته ضمن الاستيراتيجية الأميركية في خلق أوضاع سياسية تخدم أهدافهم في البلاد والسعي نحو تقسيمه، وربما منع الطيران العراقي من إستخدام القاعدة، وهذا سيشل سلاح الجو ويمنعه من التحليق فوق الأجواء الموصلية".