kayhan.ir

رمز الخبر: 41739
تأريخ النشر : 2016July15 - 20:46
خلال خمس سنوات..

وزيرالطاقة: سنستثمر 12 مليار دولار في المياه والصرف الصحي



لندن- ارنا:- قال وزيرالطاقة حميد جيت جيان ان البلاد ستستثمر 12 مليار دولار في مجال المياه والصرف الصحي خلال السنوات الخمسة القادمة.

وأعرب خلال اجتماعه مع عدد من الشركات البريطانية الناشطة في مجال المياه والصرف الصحي عن استعداد البلاد لاستقبال استثمارات الشركات البريطانية في هذا المجال.

وأكد أن الظروف الدولية الحالية وفرت فرصة لايران لتقيم علاقة فعالة مع الشركات والمؤسسات البريطانية.

واشار الى أن ايران تواجه مشكلة شحة المياه والجفاف نتيجة تضائل كميات سقوط الأمطار، كما أن كميات المياه المتجددة في انخفاض مستمر، لذلك فمن الطبيعي أن تستثمر أموالا طائلة من أجل الحصول على المياه وخاصة مياه الشرب لمواطنيها.

وفيما نوه الى أن الحكومة قامت ببناء مشاريع كثيرة ومن بينها انشاء السدود لحل المشكلة إلا أن البلاد لا تزال تعاني من المشكلة، معربا عن أمله بأن تشارك الشركات الأجنبية في الاستثمار وتنفيذ مشاريع بناء السدود، وتحلية مياه البحار ونقل المياه الى المناطق اللازمة، وتوسيع شبكة الصرف الصحي، وبناء منشآت تصفية المياه، وادخال الأنظمة الذكية الى شبكات المياه.