طهران: نواصل وبقوة تقديم مساعداتنا الانسانية للشعب اليمني
طهران- كيهان العربي:- اشار المساعد السابق لوزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية الدكتور حسين اميرعبد اللهيان، الى مفاوضات السلام اليمنية الجارية في الكويت وقال: ان السعودية تتحمل مسؤولية إطالة امد هذه المفاوضات.
واكد الدكتور اميرعبد اللهيان: ان الجمهورية الاسلامية في ايران لم ولن تتدخل في الشأن اليمني، وقال: الا ان طهران ستواصل وبقوة تقديم المساعدات الانسانية للشعب اليمني.
واوضح، ان القصف السعودي المتواصل على المناطق السكنية والبنى التحتية وخرق وقف اطلاق النار، جعلت من المفاوضات السياسية غير فعالة.
وشدد بالقول، على الرغم من العقبات التي وضعتها السعودية امام ارسال المساعدات الانسانية من الشعب الايراني الى الشعب اليمني، الا ان الجمهورية الاسلامية في ايران تمكنت عبر المنظمات الدولية والاقليمة من ايصال هذه المساعدات الى اليمنيين.
واشار الى ان السلطات السعودية وبسبب سياستها الخاطئة في اشعال الحروب بالمنطقة واللعب بالنار تعتبر من عاملا رئيسيا في الازمات التي يشهدها الاقليم، واضاف: اذا لم تتخل السعودية عن سياستها الخاطئة، فانها ستتضرر كما ستتضرر المنطقة.