"اي اج اس" للابحاث: "داعش" ييمم وجهه نحو اوروبا بعد فشله في سورية والعراق
طهران/ كيهان العربي: افادت مؤسسة "اي اج اس" الاميركية للابحاث ان "داعش" قد خسر خلال الاشهر الـ 18 الماضية ربع المساحة التي كان تسيطر عليها في سوريا والعراق وستوجه هجماتها نحو البنى التحتية للدول الاوروبية.
وكالة "رويترز" ذكرت في هذا السياق: ان مؤسسة "اي اج اس" قد اعلنت في تقرير، بان تنظيم داعش قد خسر خلال 18 شهرا الماضية ربع الاراضي التي كانت تحت سيطرته في العراق وسوريا، مما سيؤدي الى تصعيد هجماته على الاهداف غير العسكرية في اوروبا والشرق الاوسط (غرب آسيا).
وقال "كلومب استارك" مدير مشروع الاشراف على الازمات في مؤسسة "اي اج اس": من المتوقع ان تيمم "داعش" بعد تخريب البنى التحتية الاقتصادية للعراق وسوريا، تيمم وجهها نحو اوروبا لالحاق الاضرار بالبنى التحية للدول الاوروبية.