kayhan.ir

رمز الخبر: 41668
تأريخ النشر : 2016July13 - 21:41

(800) مليار دولار سلة الاستثمارات التي يرغب الايرانيون المقيمون في اميركا توظيفها في ايران

طهران/كيهان العربي: صرح عبدالواحد سهل آبادي مدير غرفة التجارة والتصنيع، وفي معرض تأكيده على انه لاجل استقدام الاستثمارات الاجنبية لابد من اعادة استثمارات الايرانيين اولا، قائلا: ان استثمارات الايرانيين المقيمين في اميركا تصل (800) مليار دولار.

وقال عبدالواحد سهل آبادي: ان وضع التصنيع في البلاد قد تجاوز المرحلة الحرجة ومن الضروري ان تولى العناية الخاصة بها. مضيفا: لما اطلق قائد الثورة الاسلامية على هذا العام عنوان: الاقتصاد المقاوم المبادرة والعمل، اي ان الامر تجاوز الشعارات ولابد من الخوض في العمل المناسب كي لا نواجه مشاكل بهذا الخصوص.

وقال مدير غرفة التجارة؛ ان الحكومة غير مؤهلة حاليا لدعم الصناعة في البلاد، الا ان واحدة من الخيارات، استمالة الاستثمارات الاجنبية، مضيفا: ان الايرانيين المقيمين في اميركا يداولون استثمارات تقدر بـ 800 مليار دولار، وهم يرغبون في توظيفها في ايران. واذا تم استقدام هذه الاستثمارات سيتحتذي الايرانيون في الدول الاخرى حذوهم.