طهران ومينسك تبحثان سبل تطوير التعاون العلمي والتقني
موسكو-ارنا:- برنامج التعاون التعليمي والعلمي والتقني بين ايران وبيلاروسيا سيناقش في اطار الاجتماع السادس للجنة التعاون بحضور وفدنا برئاسة وزير العلوم والابحاث والتكنولوجيا محمد فرهادي ووزير التعليم البيلاروسي جوراكوف.
ويناقش الوفد المكون من 10 شخصيات والذي وصل امس الاربعاء الى مينسك العاصمة البيلاروسية ، خلال محادثات تستمر 3 ايام مع الوفد البيلاروسي ، الجوانب المختلفة للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات التعليمية والعلمية والتكنولوجية، وفي ختام المحادثات سيتم التوقيع على الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.
و سيبحث الوفدان الايراني والبيلاروسي، فضلا عن وضع اللمسات الاخيرة للاتفاقيات، حول افاق التعاون المستقبلي في المجالات التعليمية سيما الجامعية والتقنيات الحديثة وكذلك ارتقاء مستوى العلاقات العلمية بين البلدين لاعداد جدول اعمال الاجتماع السابع للجنة التي ستعقد في 2018 في طهران .