kayhan.ir

رمز الخبر: 41620
تأريخ النشر : 2016July12 - 21:23
بتنسيق اردني في العقبة..

مجتهد: ابن سلمان التقى "نتنياهو" في العقبة للتنسيق ضد إيران



طهران - كيهان العربي:- كشف المغرد السعودي المعروف "مجتهد" وهو أحد كبار الأمراء، عن أن ولي ولي عهد المملكة السعودية محمد بن سلمان، التقى رئيس الوزراء الصهيوني "بنيامين نتنياهو"، في مدينة العقبة الأردنية خلال زيارته الأخيرة للأردن، بهدف التنسيق معه ضد الجمهورية الاسلامية في ايران.

وقال "مجتهد" في سلسلة تغريدات نشرها أمس الثلاثاء عبر حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "حصلنا على تأكيد أن نتنياهو شخصيا هو الذي قابله ابن سلمان في زيارته للأردن قبل 3 أشهر والمقابلة تمت في مدينة العقبة".

وأكد "مجتهد" في تغريداته أن المبرر الرسمي للقاء بين بن سلمان ورئيس وزراء العدو، هو "التفاهم ضد إيران.. و(المبرر) الحقيقي استجداء بن سلمان دعما إسرائيليا في أميركا من خلال اللوبي الصهيوني للقفز فوق إبن نايف (ولي العهد)".

ورأى "مجتهد" أن رحلة ابن سلمان لأميركا كانت "محاولة لحرف بوصلة أميركا لصالحه، لكن الإدارة الأميركية لا زالت غير مقتنعة، وقد تعامل معه أوباما بشيء من الإهانة".

وأضاف: "ويبدو أن ابن سلمان استعجل في استثمار علاقته بـ«إسرائيل» ولم يقدّر جيدا الوقت الذي يحتاجه اللوبي الصهيوني من أجل أن يؤثر في السياسة الأميركية".

وتابع يقول: "سببب آخر للاستعجال هو أن ابن سلمان يريد حسم الموضوع مع أميركا قبل الانتخابات، لأنه يعلم أن كلا المرشحين (ترامب وكلينتون) يفضلان ابن نايف عليه".

ووعد "مجتهد" متابعيه على "تويتر" بنشر تفاصيل عن الاعتقالات الأخيرة التي نفذتها سلطات آل سعود ضد معارضين لنظامهم، وعن أسباب اعتقال الداعية السعودي "سليمان الدويش"، وذلك في تغريدات سينشرها قريبا.