نعمت زادة: ايران أبرمت أكثر من 100 عقد منذ الاتفاق النووي
ياسوج- ارنا:- تطرق وزير الصناعة والمناجم والتجارة محمد رضا نعمت زادة الى أوضاع البلاد خلال فترة الحظر الذي فرض على ايران معتبرا ان الانعكاسات الايجابية لخطة العمل المشتركة بين ايران ومجموعة 5+1 كبيرة وان البلاد أبرمت أكثر من 100 عقد مع العديد من الدول بعد تنفيذ خطة العمل المشتركة.
وأوضح خلال حديثه في اجتماع بمدينة كهكيلوية وبوير أحمد (وسط) أن معظم الدول لم تكن مستعدة لابرام اتفاق مع ايران في السنوات الماضية، ولكن زارت العديد من الوفود الاقتصادية الايرانية خلال الشهور الستة الماضية من أجل الاستثمار فيها.
وتطرق الى نشاط الشركات الأجنبية في ايران واشار الى أن الشركات الايطالية كانت من ضمن الشركات الأجنبية التي استثمرت في عدة مجالات في ايران وسيتم تدشين المشاريع التي استثمرت فيها مع نهاية العام 1395 الحالي الذي ينتهي في العشرين من آذار 2017.
كما تطرق الى شركة بيجو الفرنسية موضحا بأن الشركة وقعت على أكثر من 20 عقدا مع ايران في اطار انتاج السيارات، وسيتم عرض أول سيارة لما تم الاتفاق عليه مع نهاية العام الحالي.