kayhan.ir

رمز الخبر: 41560
تأريخ النشر : 2016July12 - 21:12

بيونغ يانغ تهدد بضربة انتقامية ضد منظومة «ثاد» الصاروخية الأميركية


بيونغ يانغ – وكالات : أعلن جيش كوريا الشمالية أنه سوف «يرد بشكل مادي وملموس» على نشر الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية منظومة صواريخ «ثاد» الدفاعية المتطورة في شبه الجزيرة الكورية، وجاء في بيان للجيش الكوري الشمالي تم نشره،: أن "بيونغ يانغ" ستتخذ التدابير اللازمة فور تحديد مكان وموعد نشر منظومة «ثاد الصاروخية»، كما ورد في البيان الذي وزعته وكالة الأنباء الكورية الشمالية: إن «إرادة جيشنا لن تتزعزع ولن تحيد عن توجيه ضربة انتقامية قاسية وجعل المعتدي بحرا من النار وكومة من الرماد في اللحظة التي نتلقى فيها أمر التنفيذ».

وأعلن مصدر في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن اختيار موقع نشر «ثاد»، قد يتم «في غضون أسابيع» وأن الحلفاء يعملون ليتم تشغيل هذه المنظومة بحلول نهاية 2017، وتحتفظ الولايات المتحدة بنحو 28500 جندي في كوريا الجنوبية حاليا.