kayhan.ir

رمز الخبر: 41542
تأريخ النشر : 2016July11 - 21:08

الشرطة الأميركية تعتقل مئات المحتجين على ممارساتها العنيفة


واشنطن - أ ف ب:- اعتقلت الشرطة الأميركية أكثر من (250) شخص وسط مشاهد من الفوضى خلال ليلة جديدة من الاحتجاجات ضد عنف الشرطة تجاه السود، فيما كشفت السلطات الأحد أن منفذ هجوم دالاس كان يخطط لهجوم تفجيري.

وتصاعد العنف في أنحاء الولايات المتحدة بسبب مقتل إلتون سترلينغ وفيلاندو كاستيل، هذا الأسبوع، برصاص الشرطة في لويزيانا ومينيسوتا.

ومن بين المعتقلين عناصر من حركة "حياة السود مهمة".

ودعا الرئيس الأميركي باراك أوباما مجددا، الأحد، من مدريد الأميركيين إلى التزام الهدوء وعدم مهاجمة قوات الشرطة.

وقال في تصريح صحفي في ختام لقاء مع رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي في مدريد "إن العنف إزاء عناصر الشرطة جريمة لا بد من أن تلقى العقاب. إن عدم الإقرار بأن غالبية عناصر الشرطة يقومون بعملهم بشكل جيد جدا، إنما يفقدنا الكثير من الحلفاء المؤيدين للاصلاحات".