ايران وكوريا الجنوبية توقعان على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال البورصة
طهران-كيهان العربي:- وقعت منظمة البورصة والاوراق المالية الايرانية ومؤسسات سوق الاستثمار والمال الكورية امس الاثنين على مذكرة تفاهم للتعاون .
وتم التوقيع على مذكرة التفاهم بحضور رئيس منظمة البورصة والاوراق المالية محمد فطانت والمدير العام لبورصة طهران 'قاليباف' والمسؤول المشرف على سوق المال الكوري الجنوبي جين سوونغ.
وجرى التوقيع على مذكرة التفاهم على هامش المعرض الدولي التاسع للبورصة والبنوك والتأمين.
و اشارفطانت الى ترحيب المستثمرين الاجانب بسوق الاستثمار الايراني بعد رفع الحظر عن ايران وقال ان بورصة ايران بامكانها ان توفر عائدات مناسبة للمستثمرين بمن فيهم المستثمرين الاجانب .
واضاف محمد فطانت ، ان الظروف الاقتصادية وسوق الاستثمار الايراني تغير بعد دخول خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) حيز التنفيذ بحيث ان مؤشر سوق المال ارتفع بعد رفع العقوبات إلى أكثر من 74 الف نقطة بعد ان كان 62 الف نقطة. مؤكدا ان سوق الاستثمار الايراني على استعداد للتعاون مع المستثمرين الاجانب.