الفريق العلمي الإيراني يحصد 13 جائزة عالمية في سباق الروبوتات
طهران - كيهان العربي:- حصد الفريق العلمي الايراني (13) جائزة وذلك في مسابقات الروبوتات العالمية (ربوكاب 2016) المقامة في مدينة لايبزيغ بألمانيا.
وأعلن رئيس اللجنة الوطنية للروبوتات مرتضي موسي خاني إنه وبعد ثلاثة أيام من المنافسة الشديدة بين الفرق العالمية في مسابقات ربوكاب 2016 تمكن الفريق الإيراني من حصد 13 جائزة مشيراً الى أن فريق MRL التابع للجامعة الحرة الاسلامية بمدينة قزوين (غربي طهران) حصل على 6 من هذه الجوائز وأنه اعتبر الفريق الأفضل في هذه المسابقات.
واعتبر إن هذه الإنجازات القيمة تمثل صفحة مشرقة أخرى تضاف الى الإنجازات الكبيرة التي حققتها إيران على مستوى مسابقات الروبوتات العالمية معرباً عن تبريكه لقائد الثورة الاسلامية والمجتمع العلمي في البلاد بهذه المناسبة.
يذكر إن مسابقات (ربوكاب 2016) شهدت مشاركة (45) بلدا من شتى أنحاء العالم وقد بدأت في الثلاثين من يونيو/حزيران الماضي وإنتهت بعد خمسة أيام من المنافسة الشديدة في مدينة "لايبزيغ" الالمانية.