الرئيس الفلبيني: اميركا جلبت الارهاب الى الشرق الاوسط
مانيلا- وكالات انباء:- قال الرئيس الفلبيني "رودريغو دوتيرت" ان الولايات المتحدة هي التي جلبت الإرهاب ونشرته في الشرق الاوسط، بما تسبب فى أعمال عنف واضطراب مذهلة في المنطقة.
واضاف "دوتيرت" في كلمة له أمام قادة مسلمين في مدينة "دافاو" الفلبينية، إن هذا هو ما حدث في الشرق الأوسط. فليس الشرق الأوسط هو الذي يصدر الإرهاب إلى الولايات المتحدة، إنما اميركا هي التي جلبت الإرهاب الى الشرق الأوسط .
واستطرد الرئيس الفلبيني أن الولايات المتحدة دمرت الشرق الأوسط، وسرد كيف غزت الولايات المتحدة العراق بمساعدة بريطانيا.
وقال الرئيس "دوتيرت": أنظروا الى العراق الآن، أنظروا الى ما حدث في ليبيا، وما حدث ويحدث لسوريا، حتى الأطفال غمرهم البنزين. لقد اصبحوا في وضع صعب بسبب الوعود الفاشلة.
وحث الرئيس الفلبيني قادة المسلمين على العمل من أجل تحقيق السلام بدلا من الدخول في حرب.