اليابانيون يتوجهون الى صناديق الاقتراع لاختيار نصف اعضاء مجلس الشيوخ
طوكيو- وكالات انباء:- في عملية انتخاب تجري كل ثلاث سنوات لاختيار نصف اعضاء مجلس الشيوخ، توجه اليابانيون صباح الاحد الى مراكز الاقتراع.
رئيس الوزراء شينزو آبي، الذي لم يتمكن بعد من تعزير اقتصاد بلاده الذي هو الثالث عالمياً، لكنه يتطلع لفوز حزبه الديمقراطي الليبرالي والمتحالف مع حزب كوميتو كي يجري تعديلاته على الدستور خاصة المادة التاسعة منه التي تمنع اليابانيين من المشاركة في اية حرب البلاد.
كازامي توشيو احد اعضاء مجلس بلدية ميناتو يرى ان تعديل الدستور " ستكون هناك تبعات سيئة”. واضاف "لدى احفاد، واود ان يرثوا دستوراً خالياً من العيوب. فهذا ما اتطلع اليه في هذه الانتخابات”.
في هذه الانتخابات يتنافس ثلاثمئة وتسعة وثمانون مرشحاً على مئة وواحد وعشرين مقعداً. إنها المرة الاولى التي يشارك فيها الشباب الذي بلغوا الثامنة عشرة بعد تعديل قانون الانتخابات الذي كان يفرض بلوغ سن العشرين.